د. حسنية عزاز - الجزائر

مشروع أقلام واعدة

رمز جامعة سيدي بلعباسلتنمية روح البحث والإبداع والرغبة في القراءة والكتابة والنقد والبحث، ولاكتشاف المواهب وصقلها وإبرازها، أطلق قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة جيلالي ليابس في مدينة سيدي بلعباس الجزائرية مبادرة "أقلام واعدة: طريقك نحو الإبداع".

تستقبل المبادرة، التي ترأسها د. حسنية عزاز، الأعمال الإبداعية في الشعر والقصة والرواية والمسرحية ومجالات إبداعية أخرى. يرفق العمل الذي يرسل إلى المبادرة باستمارة يمكن تحميلها من موقع الجامعة.

ومع أن المبادرة سوف ترحب بالإبداعات المكتوبة بالعربية والفرنسية والإنجليزية، إلا أن المرحلة الأولى مخصصة للغة العربية.

تشمل أهداف المبادرة عقد ندوات أدبية بحضور مختصين في المجالات الأدبية المذكورة سابقا؛ وصقل المواهب من حيث الفصاحة والبلاغة والكتابة الأدبية، بما في ذلك العروض وموسيقى الشعر، وفنيات القصة والرواية، والكتابة المسرحية؛ وتكوين لجان لقراءة الأعمال الأدبية وتقييمها؛ وتكريم أصحاب الأعمال المتميزة ونشر إبداعاتهم.

يتم إرسال العمل الإبداعي مرفقا باستمارة المشاركة بالبريد الإلكتروني إلى العنوان التالي:

tariko_alibda3@yahoo.com

يتعاون على تطبيق هذه المبادرة قسم اللغة العربية وأساتذته ونادي الضاد في الجامعة. ويسر مجلة "عود الند" الثقافية أن تدعم هذه المبادرة، وتأمل أن تعمم وتطبق في كل الجامعات والمدارس الثانوية. وتدعو الطالبات والطلاب إلى الاستفادة من المعلومات المنشورة في المجلة عن أساسيات الكتابة مثل أحكام لطباعة واستخدام علامات التنقيط/الترقيم استخداما سليما. ونشجعهم على تحميل هذا الكتيب الذي يلخص هذه الأساسيات.

https://www.oudnad.net/maktaba/dalil_kitaba_oudnad_2014.pdf

صفحة نادي الضاد في فيسبوك:

https://www.facebook.com/nadidad155/

forum

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3423906

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC