للباحثات والباحثين: أرشيف رقمي

أرشيف المجلات الأدبية والثقافية العربية

إيمانا من هيئة تحرير "عود الند" بأهمية المراجع للتمكن من إعداد بحوث عالية الجودة، نشير بين الحين والآخر إلى مواقع غنية بالمراجع المفتوحة. وفي هذا العدد (الفصلي السابع؛ شتاء 2018) نود الإشارة إلى موقع "أرشيف المجلات الأدبية والثقافية العربية". الموقع تابع لشبكة برامج الحاسوب، صخر، ويحتوي على مجلات من مختلف الدول العربية، إضافة إلى مجلات بالعربية صدرت في دول غير عربية.

الأعداد متوفرة في الموقع كصور، ولذا لن يمكن استخدام خاصية البحث داخل الموضوع الواحد. ولكن الموقع مزود بخيار البحث عن أسماء كتّاب أو البحث في عناوين الموضوعات المنشورة في المجلات. وهذا يسهل عملية البحث كثيرا.

أيضا لا يمكن تحميل عدد بكامله، بل كل صفحة على حدة، وبنمط صورة، ولذا لا بد من إعادة طباعة الكلمات أو السطور التي قد تود الإشارة إليها في بحثك (لا تنس توثيق المرجع).

عنوان موقع الأرشيف:

http://archive.sakhrit.co/DefaultArchive.aspx

أرشيف المجلات لأدبية العربية

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3423906

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC