أخبار ثقافية

الآداب تستأنف الصدور

سماح إدريساستأنف مجلة الآداب اللبنانية الصدور بصيغة إلكترونية منتصف شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2015 بعد توقف إصدارها ورقيا في نهاية عام 2012. ووصفت الآداب في حلتها الإلكترونية الجديدة بأنها "أكثر حداثة... أشد التزاما"، وقال رئيس التحرير، سماح إدريس، في الافتتاحية:

"لن تكون الآداب بعد اليوم "مجلة" شهريّة ولا نصفَ شهريّة ولا فصليّةً، بل ستنشر ما توافق هيئةُ تحريرها على نشره خلال أيّام من وصوله إليها. طبعًا تُستثنى، من ذلك، الموادُّ المدرَجةُ ضمن ملفٍّ خاصّ، يَصْدر عدّة مرّات في السنة".

وحث الكاتبات والكتاب على عدم تجاوز المشاركات 1500 كلمة، إلا في المواد التي تنشر في ملفات خاصة.

وقد رافق صدور الآداب من جديد نشر أعداد أول عامين (1953-1954) بصورة رقمية (بي دي اف)، على أن تنشر باقي الأعداد شهريا، حتى نهاية عام 2015. وقد تمت أرشفة الأعداد الورقية رقميا بالتعاون مع مكتبة الجامعة الأميركية في بيروت.

عنوان موقع المجلة:

http://www.al-adab.com

مجلة الآداب


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3101709

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC