عبد الله الفيفي: كتاب جديد

عبد الله الفيفيصَدَرَ للناقد السعودي، د. عبد الله الفيفي، كتاب عنوانه "فصول نقديَّة في اﻷدب السعودي الحديث". يتألف الكتاب من مجلدين حمل الأول عنوانا إضافيا هو "فضاءات الشِّعريّة والسَّرديّة"، والآخَر "القصيدة-الرواية". الناشر: جامعة الملك سعود، الرياض (2014).

وجاء في مقدمة الكتاب عن محتواه ما يلي:

في هذا الكتاب يجد القارئ فصولًا نقديَّة تطبيقيَّة، في الخطاب الثقافي والجنس الأدبي، نَشَر المؤلِّف معظمها محكَّمة في مجلَّات عِلميَّة، أو شارك بها في مؤتمرات نقديَّة (...) وتُعالج دراسات الكتاب قضايا الشِّعريَّة والسرديَّة الحديثة في المملكة [العربية السعودية]، مستكشِفةً بعض الآفاق الحداثيَّة وما بعد الحداثيَّة، التي تُبشِّر بها بعض المغامرات الكتابيَّة. مقترحةً بعض البدائل الاصطلاحيَّة لأشكال كتابيَّة جديدة، لم تَعُد تستوعبها المصطلحات التقليديَّة، إنْ لم تكن تلك المصطلحات قد أضحت عِبئًا على النصِّ والكاتب والقارئ في آن؛ وقد آن الانعتاق من تبعات ذلك كلِّه، إبداعيًّا ونقديًّا.

عبد الله الفيفي: كتاب جديد


موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3383276

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC