الغلاف > الأعداد السابقة: 60-120 > السنة 6: 60-71 > العدد 64 > نقد بناء > نقد بناء

نقد بناء

مقالات هذا القسم


نقد بناء - ظلال العقلة

نقد بناء: عن الكاتبة والناقدة (نقد بناء)

يسر "عود الند" أن تنشر مجموعة من القصص القصيرة جدا ضمن باب نقد بناء الهادف إلى تشجيع الكاتبات والكتاب الجدد من خلال تقديم نقد بناء لنصوصهم. القصص من تأليف خولة محمد خليفة (الإمارات العربية المتحدة). لها رواية بعنوان "الرؤوس حين تعبث". قيم القصص د. سمية الشوابكة، الأستاذة في الجامعة الأردنية. للحصول على نقد بناء، طالع (...)


خولة محمد خليفة - الإمارات العربية المتحدة

نقد بناء: النصوص (نقد بناء)

عيد مختلف عيد مختلف مر عليها هذا العام. اتشح بالسواد فهو لم يأت كما اعتادت. لم تبحث لها عن ثوب مزركش ذي ألوان فاقعة ترتديه بل اكتفت بثوب أسود ووجنات حمراء تغالبها الدموع فتكسوها لحظة بلحظة وهي تسترق النظرات من نافذة منزلها خلسة لترى المدافع تقترب من شوارع قريتها. تذرف دموعا رقراقة لفقدها ابنها إثر قصف مدافع الظلم والطغيان. تقطب (...)


د سمية الشوابكة - الأردن

نقد بناء: التقييم (نقد بناء)

تـتـزيا هذه القصص (أدناه) التي يوحدها شبه خط واحد بدلالة لونية طاغية فيها ثمة عتمة باهرة رغم طغيان الطغاة، وجفاف الينابيع، وازدحام الحارات بعميان البصيرة،وأفول شمس الصبر، وحصار الضباب. واللون عنصر مهم من عناصر البناء الفني بما يحمل من دلالات ذات علاقة مباشرة بالرؤية الفنية وما يضفيه على النص من أبعاد جمالية تزيده ثراء. تـتـشح هذه (...)


موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3107555

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC