بستان العاشقين: مجموعة قصصية

فيصل عبد الحسنصدرت للقاص العراقي، فيصل عبد الحسن، مجموعة قصصية جديدة عنوانها "بستان العاشقين". الناشر: دار الشؤون الثقافية، بغداد (2013). تضم المجموعة 21 قصة.

القاص أهدى المجموعة إلى ابنه محمد، وجاء فيها:

إلى ولدي محمد الذي صار اليوم شابا في الثالثة والعشرين من عمره من دون أن يتعلم الكتابة والقراءة، وبدلا من ذلك تعلم فن حب الناس، والابتسام للحياة، فصار أسعد منا جميعا نحن الذي نقرأ ونكتب.

لم يقل كلمة منذ ولد، ولم يسمع صراخنا ولومنا للحياة. إنه في كل الأحوال لا يسمعنا ولا يقول شيئا، لكنه يهبنا السعادة دائما، بإشارات الصم والبكم، التي يؤديها بأصابعه التي تشبه أصابع عازفي البيانو.

يوصينا بالحياة لأنه يعتبرها رفيقة طيبة، ومبتسمة مثله أبدا. لكننا لا نفهمها، والذنب ذنبنا وليس ذنبها، فالحياة مهما قست علينا، فهي بستان للعاشقين يبكي فيه من يبكي ويضحك فيه من يضحك.

وفي النهاية يمضي الجميع إلى مصائرهم، ويبقى البستان بانتظار عاشقين جدد.

غلاف مجموعة قصصية


forum

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3383276

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC