جيهان يحيى أبو لاشين - فلسطين

جيهان أبو لاشين: تفاحة وحلم

غلاف تفاحة وحلمصدر لكاتبة قصص الأطفال الفلسطينية، جيهان يحيى أبو لاشين، قصة مصورة للأطفال عنوانها "تفاحة وحلم"، وهي الأولى كإصدار مستقل. الناشر: مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي-فلسطين (2013)، وبدعم من مؤسسة دياكونيا السويدية.

ISBN: 978-9950-26-011-5

الكاتبة قالت لـ"عود الند" عن القصة:

جيهان أبو لاشينتقع القصة في 22 صفحة ما بين نص ورسمة، وتأخذ الرسمة مساحة جيدة تتناسب والفئة العمرية المستهدفة (6-8 سنوات). وهي قصة مغناة تتميز بسهولة اللغة والبساطة، وتحمل في طياتها رسالة تحث على الخير والطيبة.

تتحدث القصة عن شجرة تفاح كبيرة تشعر بالأذى من الأطفال الصغار كلما قذفوها بالحجارة لتسقط ثمارها قبل أن تنضج، فتهرب من واقعها لحلم تتمناه، وهو أن تصبح سحابة تروي الأشجار والأزهار والتربة الفقيرة.

رسمات القصة مبتكرة، فقد جمعت الرسامة إنصاف الحاج يوسف بأسلوب جديد ما بين الصورة الحقيقية والرسمة، واستخدمت التكنولوجيا لتنتج صورا جديدة محببة للطفل.

وقد أهدت الكاتبة "عود الند" نسخة من القصة مع إهداء بخط يدها. "عود الند" تشكرها على الهدية، وترجو للقصة الرواج بين أطفال الفئة العمرية المستهدفة.


الغلاف

تفاح قصة تفاح وحلم


صفحة داخلية

صفحة من قصة تفاحة وحلم


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

forum

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3205610

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC