كتاب: رسائل إلى شهرزاد

فراس حج محمدصدر للكاتب والشاعر الفلسطيني، فراس حج محمد، كتابه الأول وعنوانه "رسائل إلى شهرزاد". الناشر: دار غراب، القاهرة (2013). الكاتب يحمل درجة الماجستير في الأدب الحديث، وعمل في التعليم، ويكتب بانتظام منذ سنوات في "عود الند"، وينشر إنتاجه في العديد من الصحف والمجلات والمواقع. وجاء في خبر صدور الكتاب:

"رسائل إلى شهرزاد"، هو مجموعة من النصوص المتنوعة بين النصوص الشعرية بأنواع الشعر كافة ومنها العامية، والنصوص النثرية، وقد وجهها لـ "شهرزاد" تلك المرأة الرمز، التي أراد الكاتب أن تكون معه روحا وفكرا وجسدا، ويكون معها "كما تحب وترضى"، وقد اختار لمخاطبتها لغة وجدانية شفيفة معجونة بالحب والشوق والغرام، حتى وهو يكتب عن الحالة الفلسطينية والحرب الأخيرة على غزة لم يكتب إلا من خلال "شهرزاد" لتشاركه أحلامه وآماله وأوجاعه كلها فردية أو جماعية."

وتصدرت الكتاب مقدمة للكتابة اللبنانية، مادونا عسكر، التي تكتب أيضا في "عود الند".


غلاف كتاب فراس حج محمد


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

forum

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3310001

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC