إصدار جديد

الثورة السورية الوطنية

صدرت نسخة مترجمة إلى العربية من كتاب عنوانه "الثورة السورية الوطنية وتنامي القومية العربية". الناشر: دار قدمس، دمشق (2013). مؤلف الكتاب: مايكل برفنس. ترجمه إلى العربية: وسام دودار. وجاء في خبر صدور الكتاب أنه: "يستعرض تفاصيل ما يعرف تقليديًا هنا باسم (الثورة السورية الكبرى) وهو عنوان النسخة الإنغليزية، لكن المؤلف الأمريكي البروفسور مايكل بروفنس، الذي راجع أكثر من خمسة آلف وثيقة فرنسية رفعت السرية عنها أخيرًا، أعاد النظر في التسمية وأصر على إطلاق صفة الوطنية/القومية عليها. سبب ذلك، أنه رغم أنها انطلقت محليًا وذات أهداف مطلبية محض، تحولت بعد فترة قصيرة من انطلاقتها، إلى ثورة ذات طابع وطني مطلبها تحرير بلاد الشام، الممتدة، من منظور قادتها وفي مقدمتهم سلطان الأطرش، من جبال طورس شمالاً إلى البحر الأحمر جنوبًا، أي كل الأراضي التي تضم أراضي سورية ولبنان والأردن وفلسطين".


غلاف كتاب


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3097151

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC