الفنان عبد الوهاب مسعود

عن مبدع الغلاف

عبد الوهاب مسعودلوحة الغلاف من إبداع الفنان التشكيلي الأر دني، عبد الوهاب مسعود.

الفنان في سطور.

= من مواليد الأردن.

= حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة وبستر (فينا) عام 1987.

= بدأ عام 1989 العمل في مجال الطباعة الحريرية.

= تعلم النحت والخط والرسم وترميم القطع الخشبية بجهود ذاتية، ومنذ عام 1994 بدأت محاولاته الفنية، وتتميز أعماله بتصميم الكلمات بصورة جديدة .

= في عام 2008 أسس ري ارتي جالري (Rearte Gallery) في فينا. وقد تفرغ له بعد ترميمه ويديره على أساس غير ربحي يهدف إلى إقامة جسر بين الفنانين العرب والمجتمع النمساوي، وإيجاد سبل للفنانين العرب لعرض أعمالهم والتعرف على اقرأنهم بالعالم الغربي، والمساعدة على إقامة معارض مشتركة في المستقبل.

شاهد أدناه نماذج من أعمال الفنان (اضغط على الصورة الصغيرة لمشاهدتها بحجم أكبر). ويشرح الفنان أعماله كما يلي:

"المخطوطات العربية بمنظور جديد" المسمى الذي أعطيته للإعمال التي أقوم بعرضها في الآونة الأخيرة، واستلهمت عناصرها وحصلت على أفكارها من خلال الإطلاع على المخطوطات والخرائط الإسلامية القديمة. وقمت برسمها لتحاكي الناظر وتعيده إلى أمجاد مضت، تضم بين أطرافها شرح لطريقه حساب الأبراج والمقاييس الفلكية وطريقه رسمها ورسم أقمارها، بالإضافة إلى معادلات من الرياضيات وعلم الفلك وأجزاء من محاوله رسم البحر الأبيض المتوسط. كل هذه العناصر مجتمعه هي السبيل الوحيد لتحويل الفكرة من عالم الخيال إلى النتيجة النهائية المرسومة على اللوحة.

للمزيد من المعلومات عن الفنان وأعماله، زر موقع ري ارتي جالري:

www.rearte-gallery.at


مرفقات

awm5 awm4 awm3 awm2 awm1a

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3380714

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC