عدلي الهواري

كلمة العدد 72: "عود الند" تبدأ سنتها السابعة

عدلي الهواري
عدلي الهواري

تخطو "عود الند" بهذا العدد خطوة كبيرة على طريق سنتها السابعة، فمحتوياته أتت من المغرب العربي ومشرقه، من رجال ونساء، محترفين ومبتدئين. ولا تعكس موضوعات العدد نمطا تفرضه المجلة أو تفضله على غيره. القاسم المشترك بينها الرغبة في النشر في منبر ثقافي راق، دون الحاجة إلى واسطة، أو معرفة شخصية مسبقة.

لا تزال غاية "عود الند" خدمة الثقافة العربية ومحبيها وفق معايير جودة أقنعت الكثيرين من الكاتبات والكتاب والباحثين والباحثات أنها تصب في مصلحتهم على المدى الطويل. لا أبالغ إذا قلت إن من يكتب في "عود الند" وفق الأساليب التي نوصي بها يستطيع أن ينافس غيره من الكتاب بثقة لو دخل معهم في مسابقة الحكم فيها هو الجودة.

"عود الند" لا تخذلك. المواد التي نشرت فيها ظلت على النت منذ صدورها قبل ست سنوات. الانقطاع إن حصل فهو لفترة وجيزة و لأسباب تقنية تواجهها كل المواقع، ولكننا نحرص على إصلاحها وتفاديها بالبحث عن أفضل الأماكن لاستضافة موقع المجلة.

سنبقى مجلة ثقافية مفتوحة، لا تشترط عليك التسجيل في الموقع لكي تكتب فيها، ولا إرسال نسخة من هويتك، أو نشر صورة مع نصك، بل تتعامل معك كإنسان راشد يقرر ما هو الأنسب له في هذه الأمور. وستبقى كل صفحاتها مفتوحة للقراءة بدون شروط. هناك طبعا بعض الشروط للنشر، وهي ملخصة في سياسة النشر، ومنطلقها الحرص على الجودة.

لا غنى لنا عن جهود الكاتبات والكتاب في الحفاظ على الجودة وبقاء المستويات عالية، وهذا يتطلب اهتمام الكتاب بمادتهم قبل إرسالها للنشر. هناك تزايد في عدد وجودة ما يصل للنشر، وكلما زادت المواد التي أعتني بها قبل إرسالها، كلما ضاق هامش النشر لمن لا يريد أن يعتني بنصه قبل إرساله.

أشكر في الختام كل من ساهم في "عود الند" ببحث أو مقالة أو نص أو عمل فني، أو قدم دعما بأشكاله المختلفة كالترويج للمجلة وأعدادها، أو من شد على أيدينا بالكلمة الطيبة فحفزنا على الاستمرار دون كلل.

مع أطيب التحيات

عدلي الهوراي


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

forum

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3150149

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC