أنت في : الغلاف » الأعداد الفصلية » العدد الفصلي 16: ربيع 2020 » الديمقراطية والإسلام في الأردن

إصدارات جديدة: عدلي الهواري

الديمقراطية والإسلام في الأردن


كتاب عدلي الهواري: الديمقراطية والإسلام

صدر في شباط (فبراير) 2020 طبعة ثانية من كتاب بالإنجليزية للباحث عدلي الهواري، ناشر مجلة "عود الند الثقافية. يبحث الكتاب في مدى توافق الديمقراطية مع كل من الإسلام وما يسمى الإسلام السياسي.

يركز الكتاب على تجربة الأردن الذي بدأ منذ عام 1989 إجراء انتخابات نيابية دورية ضمن عملية توصف في الأردن بأنها "عملية ديمقراطية". ويتزامن صدور الطبعة الثانية مع مرور ثلاثين عاما على هذه التجربة.

ورغم أن الكتاب يعنى بالجانب النظري من عدم/التوافق، إلا أن المؤلف يقيّم تأثير موجات الاحتجاجات التي شهدها عدد من الدول العربية في 2010/2011، ومجددا في 2019، على مسألة التوافق، وخاصة مع ما يسمى الإسلام السياسي، ممثلا بأحزاب إسلامية المرجعية تمكنت من خلال صناديق الاقتراع من الوصول إلى الحكم، أو اصبح لها تأثير كبير في المشهد السياسي في بلدها.

تجدر الإشارة، إلى أن المؤلف، عدلي الهواري، قد حصل عام 2012 على درجة الدكتوراه من جامعة وستمنستر في لندن، حيث كان فيها أيضا عضو هيئة تحرير دورية "بوليتين” الصادرة عن مركز دراسة الديمقراطية، ومحاضرا زائرا. وهو مؤلف مجموعة من الكتب، من بينها "بيروت 1982: اليوم ي" و"اتحاد الطلبة المغدور"، و"المجلات الثقافية الرقمية: تجربة عود الند".

الكتاب متوفر من خلال متاجر أمازون على الإنترنت، أو بالتواصل المباشر مع دار عود الند في لندن من خلال موقعها على الإنترنت. عدد الصفحات 160 (ايه 5).

رقم التصنيف الدولي:

9781911431039

ثمن النسخة: 30 جنيها إسترلينيا.

::

Controlled Democratisation

Democracy and Islam in Jordan: 1989-2019

A Critical Reexamination of the Incompatibility Paradigm

::

JPEG - 48.7 كيلوبايت
كتاب عدلي الهواري: الديمقراطية والإسلام
D 29 شباط (فبراير) 2020     A عود الند: إصدارات جديدة     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  الخطاب الرسائلي عند عبد الحميد الكاتب

2.  مجلة الآداب: عدد جديد

3.  على الشرفة الأخرى

4.  رسالة شكر

5.  كمال ديب: إمبراطورية إنترا


القائمة البريدية