حفنة أخبار

هشام بن الشاوي: مجموعة قصصية وجائزة

هشام بن الشاويصدر للقاص المغربي، هشام بن الشاوي، مجموعة قصصية جديدة بعنوان "احتجاجا على ساعي البريد". تضم المجموعة اثنتي عشرة قصة من بينها القصة التي أعطت المجموعة اسمها. الناشر: وزارة الثقافة المغربية (2012).

يجدر بالذكر أن الكاتب حصل على المركز الثالث في مسابقة الطيب صالح في مجال الرواية عن عمل بعنوان "قيلولة أحد خريفي". (انظر الخبر في العدد عن نتائج الجائزة).

أدناه فقرة من إحدى قصص المجموعة الجديدة. عنوان القصة "لا تصدقوا الكتّاب".

أشعة الشمس تلسع عينيه المحتقنتين. لم ينم سوى أربع ساعات. تمطر سماء عينيه وهو يلمح امرأة مع بقراتها وحقولا صفراء تنتظر سنابلها الحصاد. المرأة منهمكة في غزل الصوف لا تبالي بعبور القطار وصريره المزعج. يندلع بين جوانحه حنين جارح إلى طفولة بعيدة. أشجار الأوكالبتوس تضاعف كآبته، تتدفق الدموع، يغطي وجهه بقبعته. امرأة تربت على صغيرتها، بعد أن استلمتها من يدي أبيها، وتذوب الصغيرة في خدر النعاس اللذيذ.


غلاف المجموعة القصصية

غلاف مجموعة قصصية


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3109514

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC