إضراب الإنترنت

اضراب الانترنتيوم الأربعاء، 18/1/2012 حدث إضراب الكتروني تمثل في حجب صفحات الكثير من المواقع من بينها ويكيبيديا، وجهات أخرى عديدة مهتمة ببقاء الانترنت فضاء مفتوحا، وتدافع عن برامج المصادر المفتوحة المجانية. كان الإضراب احتجاجا على محاولات لإصدار قانونين في الولايات المتحدة يهدفان إلى حجب المواقع التي تنتهك الحقوق الفكرية وما ينتج عن ذلك من خسائر في الحقوق المادية.

نحن في "عود الند" مع مبدأ بقاء الإنترنت فضاء مفتوحا، ومع البرامج المفتوحة التي تساعد على نشر المعرفة بدون قيود وبدون سعي إلى تكديس الأموال، فنحن من مستخدمي هذ1 النوع من البرامج، ونسعى جاهدين إلى عدم الاعتماد على البرامج التي تشترى، في حال وجود بديل، والبدائل في أكثر الأحيان متوفرة.

ومؤيدو فضاء الانترنت المفتوح يعارضون القرصنة وسرقة الحقوق، فلا خلاف عل هذه المبدأ، ونحن في "عود الند" نحترم الحقوق، فعلى سبيل المثال نحن لا نقدم خدمة تحميل كتب لم يعطنا أصحابها هذا الحق. ونحن أيضا لا ننتقي من الصحف والمجلات والمواقع الأخرى ما يروقنا من موضوعات لنعيد نشرها هنا.


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3258609

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC