أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 3: 25-36 » العدد 27: 2008/08 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


نشر خبر صدور العدد 26 في صحيفة الدستور يوم الاثنين، 7 تموز/يوليو 2008 في قسم فن وثقافة على النحو التالي:

JPEG - 2.7 كيلوبايت
شعار صحيفة الدستور

عدد جديد من مجلة «عود الند»

عمان - الدستور

صدر العدد الجديد من مجلة عود الند الالكترونية والذي يحمل الرقم 26 وضم العدد مواد ثقافية وإبداعية مختلفة في الشعر والرواية والقصة بالإضافة إلى مقابلات وتحقيقات ثقافية ومنها مقابلة مع الكاتبة الأردنية نهلة الجمزاوي ، وأخرى مع الفنانة الفلسطينية أمل كعوش. حيث تدافع الجمزاوي في الحوار معها عن حق المبدع في التنقل بين الأجناس الأدبية. أما المقابلة مع أمل كعوش فقد عززت بنماذج من رسومها ، تشمل الرسم الفائز بجائزة حنظلة التي نظمتها مؤسسة المورد الثقافي (مقرها القاهرة). وقالت في المقابلة إنها إذا اضطرت للاختيار بين الرسم والغناء فسوف تختار الرسم.

في العدد أيضا مجموعة من النصوص لكل من محمد صابر عبيد (العراق) ، وغالية خوجة (سوريا) وربا الناصر وغادة المعايطة (الأردن) ، وبدر الدين بلال (السودان) ، وصالحة رحوتي (المغرب) وبقادي الحاج أحمد (السعودية) ، ومحمود عوض (فلسطين). لوحة الغلاف بريشة الفنان السعودي عبد الله الحجي.

افتتاحية العدد كتبها المشرف على المجلة ، عدلي الهواري ، وكانت بعنوان "الوجه البشع لحكم القانون" علق فيها على ظاهرة اللجوء إلى قوانين التشهير للضغط على المؤسسات الثقافية والأكاديمية ، مشيرا إلى حالتي دورية أميركية تعنى بالفن هددتها أستاذة جامعية إسرائيلية بقضية تشهير في المحاكم البريطانية فتوصلت إلى تسوية معها شملت بنودها حذف الجزء المتعلق بها في عرض كتب كتبه جوزيف مسعد ، الأستاذ في جامعة كولومبيا الأميركية. والحالة الثانية القضية التي رفعت في لبنان على مجلة الآداب من قبل فخري كريم ، صاحب دار المدى وأحد مستشاري الرئيس العراقي ، ولم يتم بعد النظر فيها.

تجدر الإشارة إلى أن عود الند تصدر في الأول من كل شهر ، ولا تشترط على القراء أو الكتاب أي نوع من التسجيل لقراءتها أو الكتابة فيها. وعنوان موقعها هو:

www.oudnad.net

http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=%5CArtsAndCulture%5C2008%5C07%5CArtsAndCulture_issue273_day07_id63723.htm

::

JPEG - 2.4 كيلوبايت
صحيفة الغد

نشرخبر صدور العدد 26 في صحيفة الغد الأردنية يوم الأحد، 6 تموز/يوليو 2008 على النحو التالي (صورة):

JPEG - 52.1 كيلوبايت
عود الند في صحيفة الغد

http://www.alghad.jo/index.php?news=342982

::

JPEG - 5.5 كيلوبايت
شعار صحيفة الزمان

نشر خبر صدور العدد 26 في صحيفة الزمان الصادرة في لندن يوم الاربعاء، 9 تموز/يوليو.

(عود الند): مقابلتان مع كعوش والجمزاوي

لندن - الزمان

احتوى العدد الجديد من (عود الند - 26) مقابلة مع الكاتبة الأردنية نهلة الجمزاوي، وأخري مع الفنانة الفلسطينية أمل كعوش. تدافع الجمزاوي في الحوار معها عن حق المبدع في التنقل بين الأجناس الأدبية. أما المقابلة مع أمل كعوش فقد عززت بنماذج من رسومها، تشمل الرسم الفائز بجائزة حنظلة التي نظمتها مؤسسة المورد الثقافي (مقرها القاهرة). وقالت في المقابلة إنها إذا اضطرت للاختيار بين الرسم والغناء فسوف تختار الرسم.

في العدد أيضا مجموعة من النصوص لكل من محمد صابر عبيد (العراق)، وغالية خوجة (سوريا) وربا الناصر وغادة المعايطة (الأردن)، وبدر الدين بلال (السودان)، وصالحة رحوتي (المغرب) وبقادي الحاج أحمد (السعودية)، ومحمود عوض (فلسطين). لوحة الغلاف بريشة الفنان السعودي عبد الله الحجي.

افتتاحية العدد كتبها المشرف علي المجلة، عدلي الهواري، وكانت بعنوان "الوجه البشع لحكم القانون" علق فيها علي ظاهرة اللجوء إلي قوانين التشهير للضغط علي المؤسسات الثقافية والأكاديمية، مشيرا إلي حالتي دورية أميركية تعني بالفن هددتها أستاذة جامعية إسرائيلية بقضية تشهير في المحاكم البريطانية فتوصلت إلي تسوية معها شملت بنودها حذف الجزء المتعلق بها في عرض كتب كتبه جوزيف مسعد، الأستاذ في جامعة كولومبيا الأميركية. والحالة الثانية القضية التي رفعت في لبنان علي مجلة (الآداب) من قبل فخري كريم، صاحب دار المدي وأحد مستشاري الرئيس العراقي، ولم يتم بعد النظر فيها.

http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2008%5C07%5C07-09%5C684.htm&storytitle=

::

JPEG - 6.6 كيلوبايت
شعار صحيفة المجد

نشرت صحيفة المجد الأردنية نصف الشهرية خبر صدور العدد 26 على صفحتها الأخيرة من الطبعة الورقية من العدد الصادر يوم الاثنين، 7 تموز/يوليو.

::

JPEG - 8.1 كيلوبايت
وكالة واتا للأنباء

موقع وكالة واتا للأنباء أشار إلى صدور العدد يوم الأربعاء، 2 تموز/يوليو. ووضع صورة لترويسة الغلاف، مع نبذة عن المجلة.

JPEG - 36.3 كيلوبايت
عود الند في موقع واتا

http://watanews.com/news_view_913.html

D 1 آب (أغسطس) 2008     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات