أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 2: 13-24 » العدد 20: 2008/01 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


العدد 19 في الشرق القطرية

نشرت صحيفة الشرق القطرية الخبر التالي عن العدد التاسع عشر من عود الندد في عددها الصادر يوم الثلاثاء، 4 كانون الأول/ديسمبر 2007.

14 نصا من المغرب العربي ومشرقه .. عود الند تحصل على الرقم الدولي للدوريات وتصدر العدد 19

صحيفة الشرقصدر العدد التاسع عشر من عود الند، المجلة الثقافية الشهرية، وتزامن صدوره مع حصول المجلة على الرقم الدولي للدوريات، آي اس اس ان، إذ أعلن المشرف على المجلة، عدلي الهواري، عن موافقة المكتبة البريطانية، إحدى أكبر وأعرق المكتبات في العالم، على منح عود الند الرقم المكون من أربعة حروف وثمانية أرقام (ISSN 1756-4212)، الذي يظهر الآن على صفحات المجلة.

وقال الهواري: "رغم أن عود الند لم تكمل عامين بعد إلا أنها أسست لوجود متميز في الفضاء الثقافي المزدحم من خلال الإصرار على تطبيق ضوابط جودة، والتعامل مع الكتاب والقراء باحترام، والانتظام في الصدور. وقد سعينا للحصول على الرقم الدولي للدوريات، وكان لنا ذلك دون عناء لأن متطلبات منح الرقم انطبقت على عود الند، فهي ليست موقعا يتجدد كل لحظة، ولا منتدى، بل مجلة دورية ذات صيغة إلكترونية. والرقم الدولي يعني وجود عود الند ضمن قاعدة بيانات دولية كالدوريات الأخرى."

يساهم في العدد الجديد الروائيان ياسمينة صالح (الجزائر) وعباس على عبود (السودان). وتشارك الكاتبة الجزائرية آمال يحياوي بنص طويل بعنوان "تداعيات من قبر" يتناول الرغبة في الموت بعد الإصابة بمرض خبيث ثم يفاجأ القارئ بدعوة للاستمرار في الحياة من حفار القبور. وثمة نص مسرحي للصغار بعنوان "في الانتظار" لرامي أبو شهاب (قطر). وفي العدد نصوص لكل من: صالحة رحوتي (المغرب)؛ وهدى الدهان (العراق)؛ وربا الناصر ووفاء زيناتي (الأردن)؛ وهبة الأغا وداليا الحاج (فلسطين)؛ وجعفر أمان وبقادي الحاج أحمد وضياء مذكور (السعودية)؛ وأشرف الخريبي (مصر).

في العدد أيضا أبواب ثابتة متجددة، منها باب الاستراحة وفيه نجد رسما كاريكاتيريا بريشة الفنان الفلسطيني، أبي النون، واختبارا للمعلومات العامة. وثمة باب آخر يلخص أحكام الطباعة، واستخدام علامات التنقيط، وتوثيق المعلومات في البحوث. جدير بالذكر أن عود الند تصدر في الأول من كل شهر، ولا تشترط على القراء أو الكتاب أي نوع من التسجيل لقراءتها أو الكتابة فيها. وعنوان موقعها هو: www.oudnad.net


http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,December,article_20071204_18&id=artsandculture&sid=

D 1 كانون الثاني (يناير) 2008     A عود الند: أخبار     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  الكتلة التاريخية: من سقوط النخب إلى صحوة الشباب

2.  عن مبدعة الغلاف

3.  بدء مسابقة الطيب صالح

4.  محمد التميمي: دكتوراه

5.  عطر الفردوس من الشّام


القائمة البريدية