أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 2: 13-24 » العدد 15: 2007/08 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


نشرت صحيفـة الـشـرق القطرية يوم الثلاثاء، 3 تموز/يوليو 2007 الخبر التالي:

صحيفة الشرق

صـدور العـدد الرابـع عـشـر لـمـجـلـة عـود الـنـد

ستة عشر نصا لتسعة كتاب وسبع كاتبات

صدر العدد الرابـع عشر من المجلة الثقافية الشهرية، عود الند. وتزخر المجلة بستة عشر نصا لكتاب معروفين، كالروائية الأردنية سناء شعلان، والروائي السوداني عباس علي عبود، وآخرين ممن ينشرون نصوصهم لأول مرة.

وتضم قائمة الكتاب والكاتبات أيضا: آمال سلامة وحمد الحجايا (الأردن)، وبشير عمري وأميمة أحمد (الجزائر)، ومحمد أهواري وجمال بوطيب (المغرب)، ومنال الكندي وياسين الزكري (اليمن)، وخليل الجيزاوي وندى الصباح (مصر)، وجعفر أمان وبقادي الحاج أحمد (السعودية) ومنال حاتم عبدالله (البحرين) ونادية أبو زاهر (فلسطين). وتصدرت الغلاف لوحة بريشة الفنانة الفلسطينية ديانا اشتيه.

وقال المشرف على المجلة، عدلي الهواري: «إن صدور العدد بستة عشر نصا، وبمساهمات من كتاب محترفين لهم منشوراتهم المطبوعة، خير دليل على المستوى الراقي الذي حققته عود الند، فمن الواضح أنها تمارس النشر الإلكتروني كما ينبغي له أن يكون، فهو يضاهي بجودته ما ينشر في الملاحق الثقافية والمجلات الورقية. وعلى صفحات عود الند يلتقي الكتاب والكاتبات من مختلف الدول العربية ويخرج ابداعهم من القمقم المحلي».

موضوعات النصوص تتراوح بين مقاطع من روايات، إلى نصوص تحتفي بالمكان، كالنص المتعلق بصنعاء وجبل تيزران.

وثمة تحقيق صحفي عن الجحود الذي تواجه به المرأة رغم تضحياتها من أجل تربية الآخرين، إضافة إلى نصوص تسجل انطباعات وذكريات، والقصص القصيرة.

ويضم العدد أيضا درسين موجزين يهدفان إلى رفع مستوى مهارات الكتابة عند المبتدئين، وثمة باب سمي الاستراحة ويضم رسما كاريكاتيريا بريشة الفنان أبو النون، واختبارا للمعلومات.

ويمكن للقارئ الرجوع إلى جميع الأعداد السابقة. تجدر الإشارة إلى أن عود الند تصدر في الأول من كل شهر، ولا تشترط على القراء أو الكتاب أي نوع من التسجيل في موقعها وعنوانه:

www.oudnad.net

D 1 آب (أغسطس) 2007     A عود الند: أخبار     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  رواية صورة يوسف لنجم والي

2.  مراجع عربية وأجنبية حول ثقافة الصورة

3.  حفنة أخبار

4.  الأخطاء في التعليقات

5.  وتستمر الحياة


القائمة البريدية