مراجع للباحثات والباحثين

رسائل دكتوراه وماجستير

لوغو المصادر المفتوحةالكثير من رسائل الماجستير والدكتوراه لا تنشر ككتب، وغالبا ما يكون مصيرها نسخا محدودة إحداها موجود في مكتبة الجامعة وأخرى لدى الباحث/ة. بعض المؤسسات التي تعنى بالبحث الأكاديمي تعمل وفق مبدأ المصادر المفتوحة (Open Access)، وأخرى تستخدم المعرفة كمنتج يعرض للبيع.

لخدمة الباحثات والباحثين في العالم العربي وخارجه، اختارت هيئة تحرير "عود الند" إحاطة زوار موقع المجلة بوجود موقع هيئة المصادر المفتوحة، المتخصص برسائل الدكتوراه والماجستير بالإنجليزية والفرنسية وغيرهما من لغات الدول الأوروبية.

عنوان الموقع على الإنترنت:

https://oatd.org

يتميز الموقع بتوفير خاصية بحث عن الرسائل. ويأتي مع نتيجة البحث رابط أو أكثر للرسالة، ومن خلال الرابط يمكن معاينة أو تحميل الرسالة المحفوظة بصيغة بي دي اف.

تذكر/ي أن البحث العلمي في كل المجالات قائم على الاعتراف بمصادر المعلومات، وتوثيق المصادر، والمعلومات المنقولة نصا أو فكرة، توثيقا كاملا داخل جسم النص وفي قائمة المراجع.


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3202835

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC