هدية من عود الند

كتيب رقمي: مختصر ومفيد

مختصر ومفيد: كتيب رقمي"مختصر ومفيد" هو عنوان مجموعة من الدروس الموجزة التي تستهدف التنبيه إلى بعض الأخطاء الشائعة، والتذكير ببعض القواعد البسيطة التي تقلل من الأخطاء الإملائية والنحوية، وترفع من مستوى الكتابة بصورة سليمة.

الدروس الموجزة نشرت فرادى في أعداد السنة الأولى والثانية من "عود الند"، ثم جمعت معا وأصبحت بابا ثابتا في المجلة اسمه "مختصر ومفيد"، وهو يحظى بعدد كبير من الزيارات، وينال الإعلان عنه من حين لآخر في فيسبوك اهتماما كبيرا.

ونظرا لانتشار أجهزة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الصغيرة، حوّلت "عود الند" الدروس الموجزة وبعض المواد الأخرى إلى كتيب رقمي، يمكنك وضعه على جهازك المفضل للرجوع إليه في أي وقت.

الكتيب بصيغة (epub)، ولكي يمكنك تصفحه، هناك حاجة إلى تثبيت برنامج قراءة كتب إلكترونية (reader) على جهازك، إلا إذا كان هذا جهازا خاصا بذلك مثل كندل.

يمكنك استخدام أحد الخيارات التالية لتصفح الكتيب:

=1= إذا كان لديك حساب مع غوغل، سيمكنك إضافة الكتيب إلى مكتبتك في غوغل وتصفحه من خلالها. لا حاجة في هذه الحالة إلى تثبيت برنامج على جهازك.

=2= الهواتف الذكية والحواسب اللوحية (تابلت): ابحث/ي عن تطبيق قارئ كتب إلكترونية لتصفح الكتيب بعد تحميله على جهازك.

=3= الحواسب الأخرى (لابتوب وغيره): ابحث/ي عن برنامج قارئ كتب إلكترونية لتصفح الكتيب بعد تحميله على حاسوبك. لتوفير الوقت عليك، هناك برنامج مجاني اسمه كاليبار (calibre)، وفيه مزايا عديدة.

http://calibre-ebook.com

دروس النحو والإملاء كانت من إعداد عدلي الهواري وآمال سلامة.

اضغط/ي على رمز الكتاب الإلكتروني أو على صورة الهاتف لتحميل الكتيب على جهازك.

رمز كتاب إلكتروني
رمز كتاب إلكتروني
جهاز هاتف ذكي

نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3223516

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC