همس الشبابيك - سمير الشريف

كتاب هدية لعود الند

سمير الشريفأهدى الكاتب الأردني سمير أحمد الشريف "عود الند" نسخة إلكترونية من نصه السردي "همس الشبابيك" الصادر في نسخته الورقية عن الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر (2015). "عود الند" تشكر الكاتب على الهدية. أدناه مقتطفات من الكتاب وغلافه:

شباكه (10)

إذا أردت معرفتي فأقرئي زوربا بطل كازانتكيس؛ وحسنين بطل بداية ونهاية؛ وكمال عبد الجواد بطل الثلاثية؛ وأحمد عاكف بطل خان الخليلي. تعرفي على هاملت شكسبير؛ وسعيد مهران اللص والكلاب؛ وعيسى في السمان والخريف؛ وصابر في الطريق. فأين أجدك أنا؟ أفي حميدة زقاق المدق أم في شخصيتي الهام وكريمة في رواية الطريق، أم شخصية نور في اللص والكلاب، أم في شخصية بنت مجذوب وإزابيلا في رواية موسم الهجرة إلى الشمال؟

شباك بواب العمارة (22)

لياسمين تصرفات مربكة ومحيرة رغم ما يبدو عليها من عقلانية واتزان. كنت أشاهدها تخرج في عز فصل الشتاء والبرد القارس والناس يركضون لبيوتهم هاربين من زخات المطر، كانت تسير بهدوء كأنما تنتظر رسائل قادمة من السماء. لماذا تفعل ذلك؟ هل هي مصابة بجنون ما حتى تقوم بهذه الحركات؟

شباكها (24)

أعي خطورة ما أقدم عليه من مبالغة في الإقبال على المسكنات. لا أريد أن ابرر، لكنني أمام تناقضات كثيرة لم أجد إلا هذا النوع من الرفض والهرب، مع أنني كنت أحاول التخفيف من خطر الحبوب بتناول الميرندا والسفن أب وتناول بعض قطع الحلوى بكثافة.

شباك الطبيب (23)

استوقفني خلال زيارات ياسمين لعيادتي من بين أحاديثها حبها للسير تحت المطر. قالت: إن حالة غريبة وإحساسا لا تستطيع تحديده ينتابها عندما تفعل ذلك، خاصة عندما تنبعث رائحة تراب الأرض بعد سقوط الأمطار لأول مرة. ينقلها ذلك لحالة وجد يغسلها ويطهرها كوردة طاهرة بيضاء تعود لها روحها وتوازنها وتصبح اكثر رضى عن حالها.

غلاف كتاب همس الشبابيك لسمير الشريف


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3154771

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC