مكتبتان للأطفال في غزة: نداء

نداء عالمي من أجل أعادة بناء وترميم مكتبين للأطفال في غزة

نداء ايبي لمكتبات غزةوجه المجلس العالمي لكتب اليافعين (ايبي::IBBY) نداء لتقديم تبرعات من أجل إعادة بناء مكتبة للأطفال وإصلاح أخرى في قطاع غزة، هما مكتبة العطاء في بيت حانون، التي دمرت بالكامل، ومكتبة الشوكة في رفح.

يمكن التبرع باستخدام بطاقات الائتمان من خلال موقع ايبي باستخدام الرابط التالي، ثم الذهاب إلى آخر نص النداء لاستخدام رابط فتح نموذج التبرع.

http://www.ibby.org/index.php?id=1398

تجدر الإشارة إلى أن ايبي يقدم الدعم للمكتبتين منذ عام 2008. وأشار النداء إلى أن "الجزء الأكبر من تمويل المكتبتين [جاء] من كاتبة الأطفال الأمريكية العظيمة كاثرين باترسون ومؤسستها العائلية".

وذكر تقرير عن وضع المكتبتين أن مقر جمعية العطاء، حيث توجد مكتبة الأطفال، استهدف بصاروخ من طائرة إسرائيلية من طراز اف 16 فجر 28 تموز/يوليو 2014، فدمر المبنى وسوي بالأرض.

أما مكتبة الشوكة في رفح فقد احتلتها القوات الإسرائيلية أثناء العدوان على غزة وتركتها في حالية مزرية.

المزيد من المعلومات عن وضع المكتبتين، ونشاطات فرع ايبي في فلسطين في موقعه التالي:

http://www.ibbypalestine.org

أدناه صورتان من مكتبتي الشوكة والعطاء أثناء زيارة وفد من ايبي للمكتبتين في نيسان/أبريل 2013.

مكتبة الشوكة: وفد ايبي
مكتبة العطاء غزة

نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3181547

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC