نتائج مسابقة فلسطين الثقافية

شعار مسابقة فلسطين الثقافيةأعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية عن نتائج المسابقة السنوية في المجالات الستة المبينة أدناه يوم الجمعة 18 أيلول/سبتمبر 2014.

=1= جائزة غسان كنفاني للنقد الأدبي:

د. طارق شلبي (مصر).

=2= جائزة فدوى طوقان للشعر:

عبد الله أبو شميس (الأردن).

=3= جائزة إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي:

محمد ازويتة (المغرب).

=4= جائزة أحمد الشقيري للدراسات حول قضية فلسطين والقانون الدولي:

محمد خليل الموسى وإياس عاشور (الأردن).

=5= جائزة جمال بدران للفن التشكيلي:

علي عمرو وجهاد العامري (الأردن).

=6= جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي:

محمود الكرد (فلسطين)؛ جلال رفعت (مصر)؛ سالم البوسعيدي (عُمان).

وكان من المقرر تسليم الجوائز في احتفال في المركز الثقافي الملكي في عمّان يشارك فيه الشاعر تميم البرغوثي. ولكن الحفل ألغي، واستعيض عنه بتقدم الجوائز في مكتب مؤسسة فلسطين الدولية في عمان (أنظر/ي الصورة أعلاه).

وبالنسبة لإلغاء الاحتفال، فقد اختلفت آراء المعنيين، فالشاعر تميم البرغوثي عبر عن استيائه من فعل ذلك وطلب تقديم اعتذار للجمهور.

أما مؤسسة فلسطين الدولية فقد ذكرت في إعلانها عن النتائج أن أعداد الحضور فاقت الأعداد التي يمكن استيعابها في قاعات المركز الثلاث، ولذا قررت "بعد التشاور مع جهات متعددة ذات صلة، التأجيل كي تتاح الفرصة للجميع لحضور أمسية جديدة للشاعر تميم البرغوثي ستقام قريبا جدا".

= = =

الفائزون في مسابقة فلسطين الثقافية


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3258609

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC